القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 5 برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر مجانًا للويندوز بجودة عالية HD

 افضل 5 برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر مجانًا للويندوز بجودة عالية HD

برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر
برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر هي أدوات مفيدة لكل فئات المُستخدمين، سواء كنت تريد تسجيل فيديو كدليل إرشادي لإظهار كيفية استخدام برنامج ما أو أداء مهمة على الجهاز، أو ربما تجميع فيديو عرض توضيحي لأحد المنتجات وإرساله لبعض العملاء، أو تسجيل اللحظات المهمة أثناء لعب ألعاب الفيديو…أيًا كان. إليك في هذه المقالة قائمة تشمل أكفأ البرامج التي ستساعدك في الحصول على مقاطع فيديو عالية الجودة مع مميزات رائعة.

بالتأكيد تسجيل الشاشة فيديو ليس بشيء جديد، ولكن زادت أهميته في الفترة الأخيرة مع تعددية المهام التي بات من الممكن تأديتها عبر الحاسب. فقد تريد تسجيل الشاشة فيديو لإنشاء مقطع فيديو تعليمي ومشاركته على اليوتيوب أو فيسبوك، أو تسجيل اللحظات الحاسمة أثناء لعب الألعاب ومشاركتها عبر المواقع للتفاخر بين أصدقائك. أو تسجيل بث مباشر على اليوتيوب أو مواقع بث الأفلام حسب الطلب. دعني أخبرك أن السيناريوهات متنوعة تمامًا، لكنها جميعًا متوقفة على عامل واحد وهو إختيار البرنامج الصحيح.

ولأنها برامج مطلوبة بين مُستخدمي الكمبيوتر، تم تطوير الكثير منها والمتوفرة بشكل مجاني ومدفوع. لذلك، بدلًا من خوض رحلة طويلة في البحث عن البرنامج الذي يستطيع أن يُلبي متطلباتك دون مقابل! قمنا في هذه المقالة بتجميع قائمة بأفضل 5 برامج مجانية من أجل تسجيل شاشة الكمبيوتر بجودة عالية مع مميزات إضافية لتحقيق أفضل النتائج. وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم تكوين القائمة التالية مع الأخذ في الإعتبار الاحتياجات المتنوعة للمُستخدمين، بدءًا من تلك التي تلبي الاحتياجات الأساسية إلى تشمل مميزات للاعبين والمحترفين. لذلك، دعونا نبدأ مباشرًة باستعراضها في السطور القادمة.

محتوى المقال  إخفاء 
تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو بجودة عالية مجانًا
البرنامج الأول: FlashBack Express
البرنامج الثاني: Apowersoft Screen Recorder Pro
البرنامج الثالث: GomCam
البرنامج الرابع: Free Cam
البرنامج الخامس: Icecream Screen Recorder
تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو بجودة عالية مجانًا
البرنامج الأول: FlashBack Express
برنامج FlashBack Express

برنامج FlashBack Express | على الرغم من كونه عبارة عن نسخة مجانية وهو في الأساس مدفوع، إلا أنه لا يضع علامات مائية على الفيديوهات التي تقوم بتسجيلها، أو يفرض حدودًا زمنية لمدة التسجيل – بل على العكس تمامًا، البرنامج مليء بالمزايا والأدوات التي تنافس العديد من البرامج الأخرى. بدًا من الواجهة البسيطة الخاصة به والتي تجعلنا نرشحه لك إذا كنت لم تستخدم من قبل مُسجل شاشة ولا تعلم كيف يعمل. فسيكون استخدامه سهل وجميع الخيارات الخاصة به واضحة وغير معقدة.

يمكنك تسجيل الشاشة بأكملها أو التركيز على نافذة مُعينة أو منطقة محددة، أو حتى تسجيل كاميرا الويب. بمجرد الإنتهاء، سيظهر التسجيل الخاص بك في محرر فيديو بسيط حيث يمكنك إجراء بعض التعديلات مثل قص جزءًا منه وتقسيمه إلى عدة مقطوعات ليُناسب احتياجاتك، ثم تستطيع إستخراجه بصيغ مختلفة مثل WMV و AVI و MP4 مما يلغي الحاجة إلى محول فيديو منفصل. بعد ذلك تستطيع مشاركته على اليوتيوب أو الفيسبوك أو عبر سيرفر FTP.

ستجد في البرنامج مجموعة كبيرة من الإعدادات المصممة بعناية والتي تجعل التسجيلات تبدو محترفة حقًا. على سبيل المثال، يمكنك حجب كلمات المرور التي تظهر أثناء التسجيل، أو استبدال خلفية الشاشة بخلفية أخرى، أو إخفاء أيقونات سطح المكتب الفوضوية، ويبرز مؤشر الماوس لتسهيل متابعة. هناك أيضًا وضع مخصص للألعاب يتيح لك رؤية عدد الإطارات في الثانية بينما تلعب. لا يوجد حد لطول التسجيلات، ولن يطالبك بإدخال مفتاح ترخيص مجاني للتفعيل – فقط قم بتثبيته وسيكون جاهزًا لبدء التسجيل.


البرنامج الثاني: Apowersoft Screen Recorder Pro
برنامج Apowersoft Screen Recorder Pro

برنامج Apowersoft Screen Recorder Pro | برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر آخر يزودك بكل الأدوات التي تحتاجها لإنتاج تسجيلات ممتازة بدون أي صعوبات. فهو يوفر واجهة مُستخدم تدعم اللغة العربية بالكامل ومصممة بشكل دقيق وبسيط أيضًا. فيمكنك بعد تثبيته وتشغيله تسجيل سطح المكتب بالكامل او كاميرا الويب، أو تسجيل الصوت من الميكروفون أو كليهما معًا؛ وبالتأكيد يتيح لك تحديد منطقة التصوير على الشاشة واختيار دقة التسجيل وهي خيارات مثالية إذا كنت تسجل مقطعًا لمشاركته على منصة يوتيوب.

كما أنه يأتي مشملًا أدوات أساسية لتعديل الفيديو وقد تؤدي الغرض بدون الحاجة إلى محرر فيديو منفصل لقص جزء منه أو تعديل الصوت والألوان…إلخ. المميز في البرنامج أنه يتيح لك إنشاء مهمة مجدولة عن طريق ضبط وقت البدء والمدة المخصصة للتسجيل التلقائي. وبالتالي، يمكنك تسجيل الفيديو دون الحاجة للبقاء أمام الكمبيوتر. كما يوفر الكثير من إختصارات الكيبورد القابلة للتخصيص من أجل السرعة والراحة. ويمكنك إختيار ما إذا كنت تريد تضمين مؤشر الماوس في التسجيل أم لا وإختيار ما تريده من صيغ الإخراج بما في ذلك WMV و AVI و MP4 و MOV و MKV وأيضًا FLV. يمكنك حتى إضافة التعليقات التوضيحية أثناء التسجيل. بمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك حفظ التسجيل كملف فيديو أو GIF أو رفعه مباشرةً على YouTube أو Vimeo أو حفظه في Google Drive أو Dropbox. يمكنك أيضًا تعديل المقطع. بشكل عام، يُعد أداة استثنائية حقًا.


البرنامج الثالث: GomCam
برنامج GomCam

برنامج GomCam | قد يكون هو أفضل برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر في هذه القائمة، على الرغم من أنه مدفوع ولكن النسخة المجانية المتوفرة منه غنية حقًا بكل المميزات سواء التي تحتاجها أو لا للحصول على فيديو مميز حقًا. ببساطة، البرنامج يسجل كل شيء فيديو، سواء تسجيل سطح المكتب، تسجيل بث مباشر، تسجيل الألعاب، وكذلك تسجيل كاميرا الويب. أي شيء تقوم به ويظهر على الشاشة يمكن أن يُصبح فيديو عالي الجودة أو صورة بفضل هذا البرنامج.

مع واجهته المصممة لتسهيل المهمة على المبتدئين، يتضمن البرنامج مكتبه تحتوي على كل أعمالك لعرضها وإدارتها بكل سهولة. محرر الفيديو المُدمج يؤدي الأعمال الاعتيادية المطلوبة مثل إضافة موسيقى في الخلفية، أو تقليم المقطع، أو رفع مستوى الصوت، أو حتى تغيير معدل التحديث. يوفر البرنامج مميزات مفيدة فعلًا وسوف تفيدك مثل ضغط حجم الفيديو لمشاركته Online بدون الإنتظار وقت طويل، أو إستخراج الصوت المسجل من الفيديو وحفظه كملف MP3 بعد انتهاء التسجيل. ستستمتع حقًا بإنشاء البرامج التعليمية وتسجيل أنشطة الشاشة مع هذا البرنامج، فقط أمنحه تجربتك.


البرنامج الرابع: Free Cam
برنامج Free Cam

برنامج Free Cam | يقدم مجموعة كاملة من المميزات لإنشاء دروس فيديو وعروض التعليم الإلكتروني إحترافية بحق. تسجيل الشاشة بأكملها أو منطقة محددة أو نافذة واحدة هي أيضًا من خواص هذا البرنامج. ولجعل الفيديو الخاص بك أكثر إفادة، يتيح لك بسهولة تسجيل الصوت عبر الميكروفون وأيضًا تسجيل الأصوات الداخلية بحيث يلتقط أصوات البرامج والتطبيقات وإضافة الموسيقى الخلفية إلى الفيديو.

يوفر أدوات التوضيح للتأكيد على التفاصيل والخطوات المهمة، يمكنك أيضًا تفعيل إمكانية تمييز المؤشر وتشغيل أصوات النقر بالماوس. ومثل معظم البرامج مثله، يحتوي على محرر صوت وفيديو مدمج لإجراء التعديلات المهمة قبل نشره للعامة. فبعد التسجيل يمكنك بسهولة قطع الأجزاء غير الضرورية من الفيديو، أو إزالة الضجيج الموجود في الخلفية عند تسجيل الصوت، أو ضبط مستوى الصوت وإضافة تأثيرات التلاشي أو كتم الأصوات في أجزاء محددة من الفيديو. يمكنك أيضًا ربط البرنامج بحسابك على اليوتيوب بحيث بعد الانتهاء يمكنك رفعه على القناه بنقرة واحدة. أو حفظ الفيديو على الكمبيوتر بصيغة MP4 أو WMV لإرسالة عبر البريد أو مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي. البرنامج مجاني تمامًا لذا فهو يستحق التجربة.


البرنامج الخامس: Icecream Screen Recorder
برنامج Icecream Screen Recorder

برنامج Icecream Screen Recorder | عبارة عن برنامج مجاني لـ تسجيل شاشة الكمبيوتر مع واجهة سهلة الاستخدام. باستطاعتك من خلاله تسجيل أي منطقة من الشاشة كمقطع فيديو أو حفظها لقطة للشاشة. بالتأكيد سيخدم معك البرنامج في كل النشاطات سواء تسجيل البرامج أو الألعاب أو دروس الفيديو أو ندوات الويب والبث المباشر ومكالمات الفيديو عبر سكايب وغيرها الكثير بطريقة خالية من المتاعب. يمكنك تسجيل الشاشة جنبًا إلى جنب مع الصوت كاميرا الويب. يتيح لك أيضًا إختيار جودة التسجيل وصيغة الإخراج وإضافة علامة مائية خاصة بك، فضلًا عن إمكانية إضافة نصًا أو الأسهم التوضيحية أو الاشكال التي تجعل المشاهد يستمتع أكثر بالمشاهدة.

برامج التصوير هي من اهم برامج التي يحتاجه كل المدونين او مطور و الخ الى البرامج لتصوير شاشة سطح المكتب بتقنية عالية لإظهار اعمالهم بشكل جيد او شروحاتهم عندما يقومون بشرح موضوع ما والشيئ السلبي الذي يعطل اعمل المستخدم هو تلك برامج تجيدها مجانية لفترة محدودة  او مدفوعة بكامل بدون نسخة تجربية و حتى نسخة التجربية لن تجيدها مثل المدفوعة

في تدوينة هذه سوف نتعرف على احسن واروع برامج لتصوير  فيديو وصوت سطح المكتب وهي تعد من افضل برامج تصوير سطح شاشة مكتب للوندوز واكثرها استخدام ولكن لتذكير يوجد من هذه برامج منها المجانية و المدفوعة لكن مع المحترف متخصص للمعلوميات دائما يوجد الحل تابع قراءة الموضوع كامل الى اسف تدونة حتى لا تفوتك المفاجئة 😊

تحميل اقوى برامج لتصويروتسجيل سطح المكتب الوندوز
1- camtasia
برنامج camtasia يستخدم لتصوير شاشة الكمبيوتر او التقاط صور لشاشة وهو برنامج الاكثر استخدام على اطلق وهو ما جعلني ان اضعه في شرح اول له و مهمة برنامج camtasia غنية عن تعريف صراحة مما يقدم من مميزات اكثر من رائع فهذا برنامج camtasia يجب وضع درس له و حده ولكن هنا فقط نكتفي بتعريف بسيط عنه و من اهم اعمله هو جودة الفيديوعالية في نفس الوقت. يتيح لك البرنامج تصوير كامل للشاشة و تصوير جزء معين منها تقوم انت بتحديده او تصوير منطقة ثابتة او نافذة تشغيل معينة  من خلال البرنامج يمكنك انتاج فيديوهات ذات جوجة عالية من أهم مزايا البرنامج أنه يسمح باختيار المناطق وإعداد خيارات الفيديو وخيارات مؤشر الماوس و يمكنك من تسجيل الاصوات من المكرفون او البرامج الخ اما سلبيته هوغير مجاني يعطيك فترة 30 يوما تجريبة.

تحميل برنامج camtasia هنا


2- Ezvid
هو من البرامج لتسجيل الشاشة كذالك و من مميزاته انه مدمج معه برنامج لتحرير الفيديو وهو برنامج مجاني و يتوفر على مجموعة من التاتيرات التي تحتاجها في مونتاج الفيديو.

تحميل برنامج Ezvid هنا


3- jing
برنامج jing يمكنك من تسجيل سطح المكتب الويندوز وسهل استخدام و يتوفر على مفاتيح لاختصار تشغيله .

تحميل برنامج jing هنا


4- Rylstim
برنامج بسيط سهل استعمال في تصوير سطح المكتب للوندوز و لا يحتاج الى اي خبرة و هو برنامج مجاني,
تحميل برنامج Rylstim هنا

5- Webinaria
لعل انك تسجلت في دورة ما على انترنت ولحظت ان صاحب تلك الدورة طلب منك تثبيت هذا برنامج على جهازك فهذا برنامج كبير جدا في اعماله فهو يوفلر لك لتسجيل الشاشة مفتوحة و التقاط الصور و هو برنامج مفتوح المصدر و هو برنامج قوي جدا وتستطيع من خلاله انشاء بث مباشر وفي نفس الوقت يتم تصوير سطح المكتب للوندوز بصوت و الصورة و كثير من مميزات هذا برنامج .
تحميل برنامج Webinaria هنا

6- fraps
fraps يمكنك من التقاط الصوت و الفيديو بجودة عالية HD وهو برنامج غير مجاني.
تحميل برنامج fraps هنا


7- Icecream Screen Recorder
 Icecream Screen Recorder هو من البرامج القوية التي تسمح لك بتسجيل الفيديو و التقاط الصور بوجودة HD و برنامج مجاني بكامل

تحميل برنامج Icecream  هنا

8- ActivePresenter 
هذا برنامج احباتي هو مفاجئة اليوم ولم اشرحه اول وتركته اخير ليس من مهمته بل لكي انتم تتعرفون عن تلك برامج وتكون لديكم نظرة عنهم 
صراحة كل البرامج التي ذكرته في اعلى لن تكون بمثل هذا برنامج ActivePresenter  بل تفواق عليهم بكامل بمميزاته رائع ونذكر البعض منها 
مميزات برنامج ActivePresenter , يمنحك تصوير شاشة الحاسوب بصوت و صورة بدقة عالية وانت تختر دقة كما انه يمكنك اختار فقط اجزاء من شاشة لتسجيلها وعديد من مهامات اخرى وكذالك لديه هذا برنامج كل المميزات التي يحملها برنامج الشهير camtasia نعم كلها برنامج  ActivePresenter يسعدك في كل شيئ في منتاج او التصوير او اخراج الفيديو بعدة جودات تريدها انت ومن اهم ميزات اخر فيه ان حجمه لا يتعدى 50 ميجابيت فقط عكس برنامج camtasia الذي حجمه يتعدى 300 ميجابيت
ميزة اخر وهو مجاني بكامل احباتي في الله فصراحة جربه و اترك تعليقك في اسف التدوينة 

تحميل برنامج ActivePresenter هنا
reaction:

تعليقات